الرئيسية قنوات بي ان سبورت قنوات رياضية قنوات تلفزيون أهداف و ملخصات مباريات اليوم بث مباشر أفلام مسلسلات

ORIENT NEWS TV en direct live stream قناة تلفزيون أورينت نيوز بث مباشر



Subscribe To This Stream To Continue Watching !



عن القناة :
ORIENT NEWS TV en direct live stream قناة  تلفزيون أورينت نيوز  بث مباشر
ORIENT TV

أورينت نيوز قناة ومحظة إذاعية سورية معارضة. مؤسس المحطة ورئيس تحريرها محمد غسان عبود هو سوري الجنسية مقيم بالإمارات وأعلن عن المشروع في بداية عام 2008، وفي مايو من نفس العام ظهرت اشارته والشعار الخاص به مترافقة مع صوت السيدة فيروز للجمهور وبقي الحال كما هو ثمانية أشهر.
وفي مساء يوم الاثنين 2 فبراير 2009 الساعة السابعة مساء بتوقيت دمشق انطلقت جملة "هنا سوريا" من فم المذيعة لتعلن نشرة المشرق الأخبارية الأولى، وتتابع البث بالعديد من البرامج والمسلسلات الدرامية والأفلام دون توقف، 24 ساعة وبدون بث تجريبي.
لدى أورينت نيوز 11 برنامجاً أسبوعياً (إنتاج شركة Life Point لايف بوينت المملوكة لغسان عبود نفسه) يجري تصوير عدد منها في استوديوهات المحطة في سوريا، وتعتمد على التصوير الخارجي. هذه البرامج تعرض ثلاث مرّات، وتتقاسم ساعات البث معها ثلاث نشرات إخبارية بتوقيت دمشق والإمارات، واحدة في الساعة الرابعة تبث من القاهرة، ذات طابع دولي عربي، والثانية في السابعة «هنا سوريا» من دبي انحصر تركيزها على الشأن السوري، ونشرة في التاسعة مساءً من دبي أيضا ذات طابع دولي عربي.
وقال غسان عبود مدير عام القناة إن أكثر من 150 شخصاً يشاركون في مختلف عمليات التغطية الإعلامية وإنتاج البرامج والأعمال الفنية الأخرى داخل سورية و 100 يعملون في مركز المحطة بدبي. وأشار عبود إلى أن القناة تخصص حيزاً كبيراً للتواصل مع الجاليات السورية في مختلف بلدان العالم عبر شبكة مراسليها.
منذ انطلاقة مشروع تلفزيون المشرق، قبل البث بحوالي السنة، تنبأ المتابعون المراقبون المختصون في الشأن الاعلامي بالفشل للمشروع، واعتبروه ضربا من المغامرة غير المحسوبة. وذلك بسبب ارتباطه وعمله على الأراضي السورية، إذ أن الحكومة السورية في سوريا كانت حذرة جدا من المشاريع الاعلامية الخاصة، لا بل ولطالما اعتبرتها مشاريع مشبوه فخونتها وأغلقتها، أو خلقت لها عراقيل إدارية لتميتها في مهدها، منها العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية.
كما أن العقلية التجارية السورية لا تزال غير مؤمنة بالانفاق الاعلاني، والحالة الاقتصادية لا تزال حالة احتكارية غير تنافسية لاتحتاج إلى اعلان لجلب المستهلك، بالإضافة إلى أن الإعلان من سوريا مسيطر عليه من قبل المؤسسة العامة للإعلان والتي بدورها تلعب دور المتعيش الطفيلي والرقيب والموجه والمحتكر للإعلان السوري حسب رغبتها.
لكن الذي حدث أن تلفزيون أورينت/المشرق أطلق كاميراته واعلاميه في كل جغرافية الأراضي السورية، ودخل في كل زوايا المجتمع السوري بما فيها الزويا الضيقة والخطرة والتي لطالما اعتبر المراقبون أن النظام والحكومات السورية تعتبرها خطوطا حمراء، فقدم وجها عن المجتمع والنظام والحكومات السورية غير الوجوه المنمطة التي وضع فيها.
تعرض مكتب القناة للاغلاق في 29 يوليو 2009،
وباشرت تحقيقات أمنية مع عدد من الصحفين في المكتب توقفت بعد عدة أيام، حيث أقدمت عناصر أمنية بإبلاغ الموظفين المتواجدين في مكتب القناة شفهيا بأمر إغلاق المكتب وطلبت منهم مغادرة المكتب على الفور، وتبلغ كل من مدير المكتب السيد جميل سماق ومدير إدارة الإنتاج السيد محمد رامي الجندي ضرورة مراجعة الجهة الأمنية. وفي اليوم التالي نقلت المواقع اللإلكترونية السورية أن المكاتب أغلقت بسبب عدم وجود تراخيص، أو أن القناة قد أفلست بسبب الأزمة الاقتصادية، أو عن تدخلات لرجل الأعمال السوري رامي مخلوف، لكن كان من الواضح أن هذه الحملة بدأت منذ تسربت أخبار عن محاولات رامي مخلوف السيطرة على القناة مستغلا تلك الظروف التي ساهم في خلقها، كما تناقلت المواقع الإلكترونية السورية، ليسهل له ابتلاعها بأرخص الأثمان.
فالذي يدحض ادعاء الأجهزة الأمنية أن مكاتب القناة كانت تعمل بدون ترخيص، هي أن المكاتب كانت موجودة وتعمل منذ سنتين وأننا جميعا شاهدنا ظهور وزير الاعلام ووزير الثقافة وعدد كبير من الوزراء الآخرين ضيوفا على التلفزيون من استديوهاتهم في سورية، كما أن مراسل ومكرفون قناة الأورينت تواجد دائما في مقر وزارة الخارجية السورية وفي القصر الجمهوري ومنذ ذلك التاريخ فقدت القناة منبع برامجها في سورية، وبسبب هذا القرار خسر حوالي 125 سوريا وسورية بين صحفي ومخرج وفني وإداري عملهم في سورية، ويبدو أن تأثير هذه الضغوطات وصلت إلى المقر الرئيسي للقناة إذ قرر القائمون على القناة وقف نشرات الأخبار، وأعادوا بث عدد من البرامج على مدى خمسة أشهر. تحت شعار أنها فترة لاعادة ترتيب أوضاعهم واعادة ترتيب البيت الداخلي تحت عنوان "رؤية جديدة لعالم يكبر".
إثر الاحتجاجات في سوريا التي انطلقت 15 مارس 2011، تلقى العاملون بالقناة تهديدات من أجهزة الأمن السورية حتى يعلنوا استقالتهم من القناة وكتبت القدس العربي تحت عنوان "تهديدات لقناة المشرق السورية واتهامات بالخيانة والعمالة تبث جوا من الرعب بين موظفيها" تقول:
"سادت أجواء من القلق والتوتر قناة (أورينت) التلفزيونية السورية الخاصة، إثر تلقي موظفين سوريين فيها اتصالات هاتفية من ضباط أمن سوريين كبار لتهديدهم بترك العمل في القناة خلال مهلة زمنية محددة، يتم اعتبارهم بعدها خونة وعملاء لإسرائيل، وتتعرض عائلاتهم داخل سورية للاختطاف والملاحقة، ما أدى إلى استقالة ثلاثة من موظفي القناة... بعد أن أرعبتهم هذه التهديدات، التي حاولت المس بانتمائهم الوطني."
وتابعت: "وكانت قناة (المشرق) وهي قناة خاصة تبث من المدينة الإعلامية في الفجيرة، ومملوكة لرجل الأعمال السوري غسان عبود، قد غطت الاحتجاجات والمظاهرات التي شهدتها مدينة درعا وبعض المدن الأخرى، ما أثار نقمة السلطات السورية، (حسب تصريح خاص لغسان عبود) فعمدت إلى إطلاق التهديدات والاتهامات بالخيانة والعمالة، عبر المواقع الالكترونية السورية، ومن خلال الاتصالات الهاتفية المباشرة مع موظفي القناة."


ORIENT TV En direct , ORIENT TV Live streaming , ORIENT TV Online , ORIENT TV HD , ORIENT TV en ligne , ORIENT TV بث مباشر




جميع الحقوق محفوظة © موقع عرب ميديا